أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

شيخ سلفي يتراجع عن تكفير أنصار الله ويوضح أسباب تراجعه ويعلن برأته من فتاوي بهذا الخصوص

يمنات – صنعاء – خاص

تراجع قيادي سلفي عن فتاوى له بشأن تكفير أنصار الله “الحوثيين” في بيان صدر عنه، خلال الشهر الجاري.

و أرجع الشيخ السلفي علي بن محمد الكردي العدني، أسباب تراجعه إلى نقاش خاضوه مع أنصار الله “الحوثيين” بخصوص الصحابة و أم المؤمنين عائشة.

و أكد العدني أنه أتضح أن أنصار الله أبرياء مما نسب لهم. موضحا أن النقاش تطرق لقضية زواج المتعة.

و لفت إلى أن أنصار الله ردوا عليهم بكتاب (مختصر التيسير في التفسير) للسيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي والد حسين بدر الدين.

و أعترف العدني أنه تم تعبئتهم بطريقة قد تكون مقصودة أو عن غير قصد بأن الحوثيين، أن أنصار الله “الحوثيين” يشتمون الصحابة و يشتمون أم المؤمنين عائشة. مشيرا إلى أن ذلك ما جعلهم يفتون بتكفيرهم و قتالهم، ما ادى إلى سفك دماء كثيرة.

 و أكد الكردي أنهم وجدوا في كتاب بدر الدين الحوثي رده في قضية المتعة و كذلك تبرئة أم المؤمنين عائشة. مطالب من يريد التأكد أن يقوم بانزال التفسير من الانترنت.

و أعلن العدني برأته من من كل فتوى صدرت منه بهذا الشأن و من كل من وصله كتابه بخصوص تكفير الحوثيين و لم يتراجع.

نص بيان الشيخ السلفي علي بن محمد الكردي

 الحمد لله رب العالمين ولاعدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين قائد المجاهدين وقائد الغر المحجلين وعلى أصحابه أجمعين واهل بيته الطيبين الطاهرين ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين.

لقد لزم الأمر عليا من تنبيه إخواني المسلمين في كل مكان منا امر خطير و وجب عليا تنبيه من أراد أن يعرف الحق ويتبعه وأراد أن يعرف الباطل ويجتنبه.

بما إننا من أهل السنة و الجماعة و من السلفيين الذين نتبع الحق بالكتاب و السنة كما فهمه سلف الأمة رضوان الله عليهم أن أمة الإسلام أمة وسط في الأديان و أهل السنة هم وسط في الجماعات.

لقد تم تعبئتنا بطريقة مقصودة أم عن غير قصد بأن الحوثيين بما يسمون أنفسهم انصار الله في الجمهورية اليمنية بأنهم يشتمون الصحابة ويشتمون أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها و عن أصحاب النبي رضوان الله عليهم.

و المعلوم من الدين فإن من شتم الصحابة فإنه كافر بإجماع المسلمين و من شتم عائشة أم المؤمنين زوجة رسول الله فإنه كذلك، و لما تم تعبئتنا بما نسبوه للحوثيين أفتينا بتكفيرهم و قتالهم و سفكت الكثير من الدماء المسلمة.

و عندما ناقشنا الحوثيين بخصوص الصحابة و أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها اتضح بأنهم أبرياء مما نسب إليهم حتى قال أحد أفراد الحوثيين و من يشتم أمه إذ قال الله و أزواجه أمهاتهم، و كذا ناقشناهم بقضية زواج المتعة فردوا علينا برد مادي ملموس وهو كتاب اسمه (مختصر التيسير في التفسير) للسيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي والد حسين بدر الدين و كذا السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

فوجدنا في التفسير رد السيد بدر الدين في قضية المتعة و كذلك تبرئة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من أراد التأكد فعليه أن ينزل التفسير من الانترنت، لذلك وجب علي أن أنبه إخواني أهل السنة و الجماعة خاصة السلفيين الذين هم صفوة اهل السنة و الجماعة و أنا ابرأ الى الله من كل فتوى صدرت مني بهذا الشأن و أبرأ إلى الله من كل من وصله كتابي هذا و لم يتراجع.

و أرجو من جميع إخواني المسلمين نشر هذا البيان المسمى البيان و التبيين لحقن دماء المسلمين و الله ولي التوفيق.

أخوكم الفقير إلى الله:

علي بن محمد بن عمر بن عبدالله الكردي العدني

شوال 1438 للهجرة

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى